السيسي يحيل المستشارة نهى الإمام إلى المعاش.. ومعلومات لا تعرفها عن «سيدة المحكمة»

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 14 لسنة 2022 بإحالة المستشارة نهى الإمام، الوكيل العام بالنيابة الإدارية، المعروفة إعلاميا بـ«سيدة المحكمة»، للمعاش، مع إضافة مدة خدمة استثنائية قدرها 8 سنوات.

وكان تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في شهر أغسطس 2020، مقطع فيديو تظهر به إحدى السيدات وهي تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، وتنتزع عنه شارة رتبته العسكرية، مدعية أنها تعمل مستشارة، الأمر الذي آثار الكثير من الجدل.

كانت محكمة جنح مستأنف النزهة، قد قضت في 20 سبتمبر الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على الحكم الصادر ببراءة المستشارة نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ، الوكيل العام بالنيابة الإدارية، والمعروفة بـ«سيدة المحكمة»، في واقعة تعديها على ضابط شرطة من قوة تأمين محكمة مصر الجديدة، وقضت المحكمة بمعاقبتها بالحبس 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أحال «الإمام» إلى المحاكمة الجنائية لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته، وبسبب تعديها عليه بالقوة والعنف، وحصل مع تعديها ضرب نشأت عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها، ما ترتب عليه ضرر مالي.

تعليقات القراء