طارق شوقي يرد على أنباء إجراء اختبارات عشوائية لطلاب رابعة ابتدائي

الموجز   

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إجراء اختبارات عشوائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، لقياس مدى استيعابهم للمنظومة الجديدة.

وفي منشور عبر صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك"، قال شوقي: "لا حاجة للتعليق.. كل ما يتم تداوله عن رابعة ابتدائي خلاف ما نشرناه لا أساس له ولا صحة له ولا مرجعية له على الإطلاق.. الله المستعان".

وفي وقت سابق اليوم الاحد، نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء تكذيبًا لشائعة صدور قرار رسمي بشأن تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأن الوزارة لم تصدر أي تكليفات بهذا الشأن، مُشددةً على أن الصورة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن الوزارة، مُشيرةً إلى أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لا تعتمد على إجراء أبحاث علمية، وإنما تتم من خلال (الاختبارات - المهام الأدائية - المواظبة على الحضور - فضلاً عن تقويم تكويني وفقاً لمعدلات الأداء، لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية).

تعليقات القراء