نجيبه.. ماذا قال الرئيس السيسي عن محمد صلاح خلال احتفالية ‘‘قادرون باختلاف‘‘؟ (فيديو)

كتب: ضياء السقا

أعرب علي أحمد، من ذوى الهمم وبطل الجمهورية فى ألعاب القوى والحاصل على 49 ميدالية مختلفة، خلال مشاركته باحتفالة "قادرون باختلاف" عن رغبته في مقابلة اللاعب الدولي محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ذلك قائلا: "نجيبه، هو بطل ودايما مع مصر".

شاهد تصريحات السيسي عن صلاح: https://www.youtube.com/watch?v=c8xd62iFQzQ

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، في احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، والتي أقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية «قادرون باختلاف»، حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تقديم الحفل من جانب الإعلامية إيمان الحصري، ومجموعة من ذوي الهمم.

وأعربت رحمة ممدوح، لاعبة ألعاب قوى في نادي مدينة نصر، والطالبة بأكاديمية الفنون، عن سعادتها بلقاء الرئيس السيسي في حفل اليوم، قائلة: «وحشتني.. بحبك أوي يا ريّس»، فأجابها الرئيس قائلا: «إزيك يا رحمة، أهلا وسهلا، وأنا كمان والله بحبكم جدا، متشكر جدا يا رحمة».

وأضافت رحمة: «أنا فرحانة إن حضرتك معانا ودايما معانا على طول»، فأجابها الرئيس: «إن شاء الله كلنا نبقى مع بعض على طول، كل الناس، أنتِ عارفة يا رحمة إنّ كل الناس بتحبكم أوي وسعيدة بيكم جدا، الدعم الإيجابي من الناس لكم مش هيتوقف وهيزيد».

دار حوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفتاة رحمة ممدوح بطلة ألعاب  قوى من ذوي الهمم.

وقالت رحمة:« إحنا بنحبك ياريس وحشتنا».

رد الرئيس السيسي:« أهلا وسهلا بيكى تعرفى يا رحمة إن كلنا بنحبك».

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته البالغة بتلك العناصر الإيجابية، قائلا لهم :«أنا بخير طول ما أنتم بخير».

فيما قالت الفتاة من ذوي الهمم إيناس الجبالى بطلة رفع أثقال، موجهة حديثها للرئيس السيسي: «وجودك فرق معانا يا ريس».

وكانت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية، قد أكدت إن احتفالية "قادرون باختلاف" فى نسختها الثالثة سيكون بها الكثير من الأشياء المختلفة، حيث يمر ولأول مرة الرئيس السيسى على أبطال الاتحاد من الإعاقات الذهنية وهم يلعبون الرياضات التى يمارسونها، بالإضافة لتنظيم معرض به منتجات جديدة للأشخاص من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى وجود فقرة تقدم لأول مرة فى العالم وستكون مفاجأة الحفل، كما أن اهتمام الرئيس بملف ذوى القدرات الخاصة ساهم فى إحداث تقدم كبير.

وأضافت رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية، إننا لم يكن أحد يرانا فى أول الأمر، وكانت نسبة التنمر أعلى بكثير، ولكن عندما اهتم الرئيس السيسى بالأمر، فالكل اهتم بنا إضافة إلى أن ذوي الإعاقة أصبحوا موجودين فى الإعلام وفى الفن، ويأخذون فرصهم بالعمل، ويحرزون بطولات عالمية على المستوى الرياضى.

تعليقات القراء