رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .. السيسي : مهمة خطيرة جدا .. مدير كلية الدفاع الجوي يؤكد على قدرة رجالنا على المواجهة

الموجز

قال مدير كلية الدفاع الجوي في مصر اللواء أركان حرب عبد العزيز عمر، إن الكلية تسعى لتأهيل الطلبة لامتلاك القدرة على مقاومة التأثيرات النفسية المعادية، وحروب الجيل الرابع.

وأضاف مدير كلية الدفاع الجوي على هامش حفل تخريج الكليات العسكرية، أن إنشاء كلية الدفاع الجوي هو أحد نتائج حرب أكتوبر، وأنها الكلية الأولى من نوعها المتخصصة في علوم الدفاع الجوي في الشرق الأوسط.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوي، أن التأهيل العسكري الذي يقدم للطلاب هدفه 3 أمور، الأول اكتساب الطالب للانضباط العسكري والانضباط الذاتي، فضلا عن سرعة رد الفعل، وإكسابه القدرة على اتخاذ القرار الصائب تحت مختلف الظروف.

ولفت إلى أن الطلاب يحصلون على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية، طبقا لبرامج تتواكب مع الطفرة الهائلة في أنظمة التسليح بقوات الدفاع الجوي، كما يتم تأهيل الطلاب على أسلحة "حماة السماء"، بالاستفادة من الخلفية الهندسية للطلبة، عبر فصول تعليمية، ومحاكيات متطورة، ويعقب ذلك توجه الطلاب للتدريب على المعدات والأسلحة الحديثة الموجودة في وحدات الدفاع الجوي المختلفة.

السيسي: الحروب الجديدة غير مبنية على التعامل بالسلاح.. وإعداد الإنسان مهمة خطيرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الحروب الجديدة مثل حروب الجيل الرابع والخامس غير مبنية على التعامل بالسلاح فقط، ولكنها تعتمد على الفهم والوعي.

وأضاف الرئيس خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية: "مهمة خطيرة جدا إنك تبقا مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقا في خطر.. الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على كافة المستويات".

وتابع: "الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيدا عن الجهل والوعي الزائف".

ووجه الرئيس حديثه لخريجي الكليات العسكرية: "بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة".

تعليقات القراء