ارتدوا الملابس الثقيلة.. الأرصاد تعلن عن انخفاض جديد في درجات الحرارة.. وتكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبل

الموجز   

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض جديد في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، حيث تكون الأجواء معتدلة على أغلب المناطق.

وقالت الهيئة، بحسب ما ذكرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، إن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون على كافة الأنحاء بشقيها العظمى والصغري.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس سيكون "مائل للبرودة في آخر الليل والصباح الباكر كما تبقي فرص ضعيفة لأمطار خفيفة علي شمال البلاد".

ووجهت الأرصاد نصائح للمواطنين "بارتداء ملابس ثقيلة نوعا ما في الصباح الباكر وخاصة للأطفال، وتوخي الحذر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بسبب ظهور الشبورة المائية صباحا، ومتابعة النشرات الجوية وتحديثاتها بسبب التغير السريع في حالة الطقس خلال فصل الخريف."​

وفي بيان آخر، كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم غد الأحد الموافق 24 أكتوبر الجاري وحتى الجمعة 29 أكتوبر.

وقالت الهيئة إن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة نهارا.

وحذرت من ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، مع وجود فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة يوم الأحد 24 أكتوبر 2021.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة في القاهرة والوجه البحري الصغرى 18 درجة مئوية والعظمى 28 درجة، وفي السواحل الشمالية الصغرى 20 والعظمى 28.

وفي جنوب سيناء تبلغ درجات الحرارة الصغرى 29 والعظمى 30 وفي شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 19.

تعليقات القراء