لهيب البحر وجحيم الماء.. القوات البحرية تستعرض قوتها.. والفريق أحمد خالد: يمكننا ردع كل من تسول له نفسه تهديد مصالحنا (فيديو)

كتب: ضياء السقا

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو عن بطولات القوات البحرية وإمكانياتها، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيدها السنوي، والذي يتوافق مع ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات، يوم 21 أكتوبر عام 1967.

وتضمن الفيلم الإمكانيات الكبيرة والضخمة التى تضمها القوات البحرية المصرية، باعتبارها أحد أفرع القوات المسلحة فى حماية مقدرات الدولة المصرية، والمكتسبات والثروات القومية.

وقالت «الشئون المعنوية»، في الفيلم الذي حمل عنوان: «القوات البحرية المصرية.. بطولات وانجازات»، إن رجال القوات البحرية المصرية هم فخر العسكرية المصرية، وحماة السواحل، والمياه الإقليمية، وهم أيضاً لهيب البحر، والجحيم الذي ينشق عنه الماء، وسط قوة على سطح الماء تترقب، وقطع في الأعماق تتأهب، مضيفة: «وما خفي كان أقوى وأعظم».

وأضافت الشئون المعنوية، في الفيلم، أن التاريخ يقف شاهداً على بداية مصر البحرية منذ عهد محمد علي باشا، كما أنها تناظر القوات البحرية في أقوى الوحدات في العالم حالياً.

وتطرق الفيلم لإغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات، واصفة إياه بأنه يوم تاريخي يستحق أن يخلد في تاريخ القوات البحرية المصرية، ليصبح عيداً لها، وهي المعركة التي غيرت الفكر العسكري الاستراتيجي في العالم، بعد إغراق قطع بحرية كبيرة بوحدات صغيرة في أول معركة صاروخية بحرية في العالم.

من جانبه، قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إن مصر تطور قدراتها العسكرية في جميع الأفرع والتخصصات بأحدث النظم القتالية والفنية، بصورة تمكنها تأمين الأهداف الحيوية في البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف الفريق، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، الخميس، على هامش الاحتفال بعيد القوات البحرية: "مصر تمتلك قوة متطورة تمكنها من ردع كل من تسول له نفسه بتهديد مصالحها القومية".

وأشار قائد القوات البحرية، إلى إن قرار القيادة السياسية في مصر بتطوير القوات المسلحة المصرية جاء بما يتناسب مع تقديرات دقيقة للمهام المستقبلية للقوات البحرية، وذلك ضمن رؤية استراتيجية شاملة هدفها الحفاظ على الأمن القومي المصري.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في ضوء التحديات الخاصة بالأمن البحري فى الشرق الأوسط والصراعات المتعددة الناتجة عن التغيرات الإقليمية والدولية والإقليمية وتأثيرها على الأمن القومي المصري والعربي.

وأكد قائد القوات البحرية، أن مصر سعت إلى تطوير إمكانيات القوات البحرية بالتعاقد على وحدات بحرية حديثة ذات نظم قتالية وفنية متطورة.

تعليقات القراء