هطول أمطار مفاجئة على بعض المناطق بالقاهرة والمحافظات.. وبرق في المعادي

الموجز    

شهدت بعض المناطق بالجيزة وشرق القاهرة مساء اليوم الإثنين تساقط للأمطار استمرت لدقائق، بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بحدوث تقلبات جوية في فصل الخريف. 

وبحسب ما ذكر موقع "مصراوي"، فقد تساقطت الأمطار على منطقة المقطم بالقاهرة، فيما شاهد مواطنين بالمعادي ومناطق آخرى سحباً كثيفة وبرقاً في السماء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الصور الأخيرة للأقمار الصناعية، أشارت إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة ومدن القناة.

وقالت الهيئة، إن الأجواء الآن ممطرة على عدد من المناطق في القاهرة الكبرى وشمال الدلتا ومحافظات شمال الصعيد.

وأعلنت الهيئة عن تفاصيل حالة الطقس غداً الثلاثاء، حيث يشهد استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء ، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، توقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت أن شهد غداً الثلاثاء يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد من الساعة 2 صباحا حتى 2 ظهرا .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة

تعليقات القراء