«تغيّر شكله وظهر عليه المرض».. وسائل إعلام تكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ مرتضى منصور بعد ظهوره المثير للجدل

الموجز  

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة للمستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، أثارت جدلاً واسعاً، بعدما ظهر في صورة مغايرة يبدو عليه فيها علامات المرض.

وقام مرتضى منصور بنشر فيديو جديد عبر قناته بموقع "يوتيوب"، تحدث خلاله عن العديد من القضايا التي تخص نادي الزمالك، أبرزها جمع التبرعات لصالح القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة.

وبدا مرتضى منصور في الفيديو فاقداً الوزن بشكل ملحوظ وبدت عليه علامات المرض، ما أثار موجة من التعاطف معه بين رواد السوشيال ميديا.

فيما اعتبر آخرون أن ما ظهر على رئيس الزمالك السابق هو علامات التقدم في العمر وليس المرض.

وفيما يعد تأكيداً على مرض مرتضى منصور، كتب الإعلامي ولاعب الزمالك السابق، خالد الغندور، منشورأً عبر صفحته بموقع "فيس بوك"، قال فيه: " ألف مليون سلامة للمستشار مرتضي منصور وربنا يعطيه الصحة والستر والرضا".

تفاصيل حالته الصحية

وكشفت شبكة "سكاي نيوز عربية"، نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس النادي السابق، حقيقة مرض مرتضى منصور الذي أثر على تغيير ملامح وجهه.

وأكد المصدر أن مرتضى منصور بصحة جيدة ولا صحة لما تردد بشأن إصابته بأية أمراض في الفترة الأخيرة و تحديدا أثناء ظهوره في الفيديو الأخير له.

ولفت المصدر إلى أن مرتضى منصور أُصيب بمرض الضغط والسكر في أبريل الماضي، موضحاً أن رئيس الزمالك الأسبق كان يعاني من ارتفاع بضغط الدم وأيضا نسبة السكر بالدم.

وتابع المصدر أن مرض مرتضى منصور كان في أبريل الماضي حيث سبب له هذا المرض جفاف في الجسم، مؤكدا أن منصور حاليا بحالة صحية جيدة.

وبشأن فقدان الوزن أنهى المصدر حديثه موضحا أن الحالة الصحية التي سبق ومر بها مرتضى منصور في أبريل الماضي تسببت في فقدانه الكثير من وزنه ولكنه حاليا بصحة جيدة.

مرتضى منصور يستنكر الدعوة لتبرع للزمالك

وخلال الفيديو، تحدث مرتضى منصور عن العديد من الأمور، مستنكراً دعوة بعض رموز الزمالك لجمع التبرعات لصالح النادي، مطالباً إياهم بالتبرع لصالحه في البداية.

كما أبدى رئيس نادي الزمالك السابق، اندهاشه من فتوى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة بجامعة الأزهر، وتحريمه التبرع لنادي الزمالك، وأضاف: "أنا متفق مع الشيخ أحمد كريمة في أمر ومختلف معه في أمر آخر".

وأوضح: "أتفق مع الشيخ كريمة في أن التبرع ليس من الزكاة وليس من الشريعة، لكني أختلف معه في عدم جواز التبرع للزمالك".

وتابع قائلاً: "أنا شخصيا بعد أن أخرج زكاتي وزكاة أسرتي ويتبقى معي أموال من حقي التبرع بها للزمالك، فهذا أمر طبيعي لا غبار عليه".

وأضاف مرتضى: "سبق وتبرعت بمليون دولار للنادي العام الماضي، وبـ100 ألف جنيه للنادي في ٢٠١١، وهو أمر مثبت في تقارير رسمية"، معتبراً أن التبرع للزمالك ليس حراماً، مؤكدا أنه يلوم على الشيخ كريمة أنه تبرأ من تشجيع الكرة عند سؤاله عن انتمائه الكروي.

تعليقات القراء