«ربنا لا يصلح عمل المفسدين».. السيسي عن المشير طنطاوي: كان يؤلمه تسليم الدولة لـ «فصيل معين» بعد انتخابات 2012

الموجز   

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق ورئيس المجلس العسكري سابقا، والذي توفي صباح اليوم الثلاثاء، كان يدرك المؤشرات التي تفيد بوصول فصيل معين للحكم بعد 2011.

وأضاف السيسي، خلال مداخلته على هامش افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء اليوم الثلاثاء، قائلا: "كان على علم من أضرار هذا الفصيل وما قد يسببه بمصر.. وكان لا يريد أن يكون هو من سلم مصر لهذا المصير.. كان هذا الأمر يؤلمه كثيرا.. وكان يقول يعني في التاريخ أنا اللي سلمت مصر لكده".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن "تولي هذا الفصيل الحكم هو أمر أقل ضرراً من سقوط الدولة وانهيارها بالكامل".

وأوضح السيسي أن المشير طنطاوي أدار المرحلة بعد 2011 بإخلاص وحكمة وتفاني؛ ما أدى لإنقاذ مصر من سيناريو الانهيار والحرب الأهلية، وعبور المرحلة بأقل حجم من الأضرار.

وأكد أن المشير طنطاوي بريء تماما من أي دماء أريقت في هذه المرحلة سواء في أحداث محمد محمود أو ماسبيرو أو ستاد بورسعيد، لافتًا إلى أن المؤامرات من المفسدين كانت وراء هذه الأمور .

وتحدث السيسي عن الأحداث التي شهدتها البلاد في أعقاب أحداث يناير 2011، قائلًا: "أنا كنت بقول والله لو كان اللي بيحصل ده (فترة ما بعد أحداث يناير) هي مؤامرة عملوها المجرمين والأشرار مش هيكسبوا أبدا، وأتصور إن الأمور أكدت كده". 

وأضاف الرئيس: "شوفوا، أي حد شريف مخلص أمين حريص على الناس يطمئن، وأي حد تاني غير كده مهما كان مهارته وحنكته في التآمر والتخطيط للقتل والتدمير لازم يعرف إنه مش هيكسب أبدا.. دي حكمة ربنا، ربنا لا يصلح عمل المفسدين".

تعليقات القراء