وزير التعليم يكشف حقيقة ما يتم تداوله بشأن «درجات رأفة» بتظلمات الثانوية العامة

الموجز  

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله بشأن "درجات رأفة" بتظلمات الثانوية العامة.

وقال شوقي، في منشور كتبه عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" اليوم الإثنين، إن "كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا اساس لها وغير صحيح وكذلك اى شئ يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح".

وأضاف وزير التعليم إن الوزارة فقط ستعلن "أى ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب. هذا هو القول الفصل".

وكانت وزارة التعليم قد حددت خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، منها، عدم سداد أي رسوم (التظلم مجاني) ولا توجد قيود على عــدد المواد المتظلم منـها، كما أكدت الوزارة انتهاء مدة التظلم على نتيجة الثانوية العامة حيث تم فتح باب تقديم التظلمات من السبت 21-08-2021 م حتي الخميس 26-08-2021 م، كما استقبلت الوزارة قرابة 300 ألف طلب تظلم بواقع 2 مليون ورقة إجابة.

وأوضحت الوزارة، أنه لا يجوز التسجيل أكثر من مرة أو التعديـل بعد انتهاء عملية التسجيل، مع ضرورة متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجـة طلب التظلم.

وكشفت الوزارة عن رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة، وذلك عبر الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

تعليقات القراء