الإعلاميين عن شريف مدكور: «ينتحل صفة إعلامي»

الموجز   

كشفت نقابة الإعلاميين عن أن شريف مدكور، مقدم برنامج "4 شارع شريف»" المذاع على فضائية "الحياة"، لم يقدم أوراقه إلى نقابة الإعلاميين لتقنين وضعه سواء بالحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة طبقاً لقانون نقابة الإعلاميين.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر بنقابة الإعلاميين قوله إن على مدكور، وكل من لم يقنن وضعه، التقدم بأوراقه وإلا اعتبر "منتحل صفة إعلامي" لعدم الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

ولفت المصدر إلى أن الأيام الماضية شهدت توافداً من عدد كبير من مقدمي البرامج سواء الرياضية أو الترفيهية أو التوك شو لتقنين أوضاعهم بالحصول على تصريح مزاولة المهنة أو تجديد التصريح من سبق وحصل عليه، لكن لم يكن بينهم شريف مدكور.

وقالت الصحيفة إن عدد من مقدمي البرامج قد تقدموا بأوراقهم للحصول على تصريح مزاولة المهنة في مقر نقابة الإعلاميين أو تجديده، منهم: خيري رمضان مقدم برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، دينا رامز مقدمة برنامج "ست الستات" على قناة "صدى البلد"، محمود سعد مقدم برنامج "باب الخلق" على قناة "النهار"، نشوى مصطفى مقدمة برنامج "بنت البلد" على قناة "صدى البلد"، عدلي القيعي، مقدم برنامج "ملك وكتابة" على قناة "الأهلي"، إبراهيم المنيسي مقدم برنامج "ملك وكتابة" على قناة "الأهلي"، أحمد حسام ميدو، مقدم برنامج "أوضة اللبس" على قناة "النهار"، حمدي رزق مقدم برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، إبراهيم عيسى مقدم برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، مصطفى بكري مقدم برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد".

وفي وقت سابق، قال النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إن هناك 5 فئات من العاملين بمهنة الإعلام مطالبين بتقنين أوضاعهم وفقاً لقانون نقابة الإعلاميين وهي: "التقديم والإعداد والإخراج والمراسلة والتحرير".

وأشار سعدة، في تصريحات نقلتها الصحيفة، إلى أنه تتم مراجعة تترات البرامج في الراديو والتليفزيون ومطابقة الأسماء الواردة بهذه التترات ومراجعتها مع إدارة القيد والتصاريح لمعرفة ما إذا كان العاملون في هذه المحطات والقنوات قننوا أوضاعهم أم لا، وشدد على أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع سواء فيما يتعلق بالعاملين في القنوات الفضائية أو محطات الراديو.

تعليقات القراء