بجوائز محترمة.. السيسي يوجه بتنظيم مسابقة لأفضل محافظة ومركز وقرية في مبادرة «حياة كريمة»

الموجز   

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكثيف العمل في مشروعات تطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال السيسي، خلال تفقده أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية اليوم الجمعة،: "أحلم إن اللي بيحصل في تطوير القرى يرضي ربنا ويرضينا".

وجه الرئيس السيسي ايضاً بضرورة إنشاء مسابقة لأفضل محافظة ومركز وقرية في مبادرة حياة كريمة على أن تكون جوائزها جوائز محترمة لمكافأة منفذي التطوير.

وطالب الرئيس بأن يكون التطوير شاملاً لا يقف عند إدخال الصرف الصحي والمياه للقرى المحرومة فقط، وإنما أن تمتد يد التطوير إلى كل نواحي الحياة في القرى المستهدفة.

وصباح اليوم الجمعة، تفقد الرئيس السيسي أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، إن الرئيس السيسي استمع لشرح حول المشروع من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء أحمد العزازي من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تصل أعمال تطوير الطرق والمحاور إلى إجمالي أطوال 140 كم، بالإضافة لأعمال الهندسة والصناعات الخاصة بالكباري.

وحرص السيسي على الاطمئنان من المهندسين والخبراء الاستشاريين عن مراحل سير العمل والكفاءة الفنية والإنشائية لمحور التعمير أخذا في الاعتبار طبيعة الأراضي في تلك المنطقة التي يمر بها المحور.

ووجه الرئيس بتطوير تلك الطرق والمحاور الحيوية وفق مخطط هندسي إنشائي يراعي استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور لمدى زمني مستقبلي لا يقل عن عشرين سنة، أخذاً في الاعتبار الأهمية الكبرى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمحافظة الإسكندرية ومحيطها الجغرافي، فضلاً عن ربطها بالتجمعات العمرانية الجديدة بالمنطقة.

كما وجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ورفع الكفاءة مع مراعاة تطبيق أفضل معايير السلامة والأمان.

تعليقات القراء