مصطفى بكري يكشف حقيقة وفاة المشير طنطاوي

الموجز   

كشف النائب مصطفى بكري حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق.

وكتب بكري تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، قال فيها: "ليس صحيحا الشائعات التي تنشر عن سيادة المشير طنطاوي، ربنا يعافيه ويديله الصحة، ويعطيه بقدر عطائه لهذا الوطن، الحالة مستقرة والحمد لله."

ولد المشير طنطاوي في الـ 31 من أكتوبر عام 1935، وتولى قيادة القوات المسلحة المصرية لعدة سنوات، وكان رجل الدولة، عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي.

والتحق المشير محمد طنطاوي بالكلية الحربية المصرية وتخرج منها 1956م، وبعدها التحق بكلية القادة والأركان، شارك في الكثير من الحروب وهم : حرب سنة 1967، وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر سنة 1973، وتولى قيادة وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

وبعد حرب اكتوبر، حصل المشير طنطاوي على نوط الشجاعة العسكري، وملحقاً عسكرياً لمصر، في دولة باكستان، ثم في أفغانستان، وفي عام 1991م، تدرج في مناصبه حتى صار وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وفي سنة 1993، حصل على رتبة المشير.

تولى رئاسة مصر، سنة 2011، بعد أن تنحى الرئيس السابق حسني مبارك، بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وظل متولي الرئاسة، حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012م، وفي نفس السنة شهر أغسطس أُحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي ومنح قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

تعليقات القراء