البنوك ومكاتب البريد تعمل يومي السبت والأحد القادمين.. وإجازة العيد تبدأ من الإثنين

 

 

يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد عمل البنوك ومكاتب البريد، خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك، والذي سيكون عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص، وفق قرارات رئاسية ووزارية.

وأعلن البنك المركزي المصري، أن يوم الأحد 18 يوليو يوم عمل طبيعي بالبنوك، وتكون إجازة عيد الأضحى بداية من الاثنين كما هو مُخطط له، على أن تنتهي الإجازة الخميس الموافق 22 يوليو، ويستأنف العمل بالبنوك صباح الأحد الموافق 25 يوليو 2021.
 

كما تبدأ مواعيد ساعات العمل الرسمية للموظفين في البنوك من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 4 عصرا، على أن تعمل كافة ماكينات الصراف الآلي طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة لتوفير خدمات صرف العملات لكافة العملاء.

ووجّه الرئيس السيسي أمس الخميس، أن يكون الأحد المقبل إجازة رسمية للقطاع الحكومي مدفوعة الأجر تضم إجازة عيد الأضحى.

مكاتب البريد

يستقبل 500 مكتب بريد عملائه غدًا السبت لتقديم جميع الخدمات البريدية والحكومية المختلفة، على أن تعمل جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغ عددها أكثر من 4000 مكتب على مستوى الجمهورية بعد غد الأحد لاستقبال العملاء، بحسب ما أكده مصدر مسؤول بهيئة البريد لليوم السابع.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى لمكاتب البريد يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وتستمر لمدة 6 أيام على أن يستأنف العمل يوم الأحد 25 يوليو الجاري.

ويصل عدد عملاء صندوق توفير البريد إلى 24 مليون برأسمال مودعين يصل إلى نحو 220 مليار جنيه.

وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر من الأحد 18 يوليو حتى الخميس 22 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وقال وزير القوى العاملة: إن ذلك يأتي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء وتعديلاته في هذا الخصوص بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلي هذا الأجر.

تعليقات القراء