وزير التعليم يتحدث عن 3 حالات تطبق فيهم قوانين الغش في امتحانات الثانوية العامة

الموجز    

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه لن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول الامتحانات بتابلت خارج منظومة التعليم، ولن يتم استخدام منصة الامتحان الإلكتروني حتى لا يكون هناك قلق لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وحذر شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء للإعلان عن الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، من دخول الطلاب بالتليفون المحمول، مؤكداً أن "عقوبة الغش في القانون الجديد مغلظة جداً".

وأكد وزير التعليم أن على الطلاب التركيز على الأسئلة وحلولها، كما أن التصحيح سيكون إلكترونياً على كل الطلاب سواء النظاميين أو المنازل.

وأضاف الوزير أن الطالب الذي يدخل اللجنة الخاصة بالامتحان بتابلت سواء خارج المنظومة أو تابع للمنظومة ولكنه تم تهكيره يعامل معاملة الطالب الغشاش وسيتم تطبيق القانون عليه.

وناشد شوقي الأهالي وأولياء أمور طلاب الثانوية العامة عدم التجمهر أمام اللجان لأنها لا تصب في مصلحة الطلاب، كي يتركوا أبناءهم يمتحنون في جو هادئ، لافتاً إلى أن فيروس كورونا المستجد ما زال موجوداً، مؤكدًا أن الطالب الذي يضع ملزمة أو كتاباً خارجياً وعليه غلاف الكتاب المدرسي المسموح له بدخوله اللجان سنطبق عليه قانون الغش.

تعليقات القراء