تفاصيل تعرض جيهان السادات لأزمة صحية.. وعائلة الرئيس الراحل أنور السادات تناشد المواطنين الدعاء لها

الموجز

كشفت مصادر من عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن تعرض السيدة جيهان السادات البالغة من العمر 87 عامًا لأزمة صحية طارئة، استدعت إدخالها أحد المستشفيات للعلاج، خلال الأيام الماضية، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ليست مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت مصادر بعائلة الرئيس الراحل أنور السادات، أن السيدة "جيهان" كانت في رحلة علاج بالولايات المتحدة الأمريكية ، منذ فترة وعادت منذ شهرين" ، وأشارت المصادر إلى أنها مرت بأزمة صحية منذ أيام ودخلت على أثرها أحد المراكز الطبية الكبرى. حسبما صرح لموقع "اليوم السابع".

جيهان السادات.. أم الأبطال

وقال محمد أنور عصمت السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، إن السيدة جيهان السادات التي لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية بـ"أم الأبطال"، نظرا لجهدها الكبير وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل  وقرى الأطفال «SOS» وغيرها من المشروعات التي تبنتها، تمر بحالة صحية صعبة، داعيا الله أن يمن عليها بالشفاء وتمام العافية.


وأصدر عصمت السادات، أصدر بيانا، تمنى السلامة فيه للسيدة جيهان السادات، ولم يكشف عن طبيعة حالتها الصحية أو سبب إصابتها، مكتفيا بالإشادة بدورها، مشيرا إلى أنها "سيدة أولى بمعنى الكلمة إستطاعت أن تفى بواجباتها الأسرية وتقوم بدورها الإجتماعى والإنسانى كزوجة رئيس في مشهد لم يعتاده المصريين في هذا الوقت فقابله البعض بإستحسان وفخر وإنتقده البعض الآخر بل وتجاوز في حقها ولكنها بالرغم من كل ذلك ضربت نموذجا فريدا من العطاء والتسامح والبساطة والتواضع" . حسبما نشر موقع "الوطن".

وأضاف محمد أنور عصمت السادات: "كانت السيدة جيهان السادات من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم إستشهاده وكانت له خير سند وداعم ونموذجا مبهرا للزوجة وللأم، فتحية من القلب لها في محنتها، داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية، والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات آخريات كان لهم السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل ، وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات".

من هي السيدة جيهان السادات؟

والسيدة جيهان السادات اسمها الحقيقي جيهان صفوت رؤوف من مواليد 29 أغسطس 1933، وكانت أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية ، وكان لها مبادرات اجتماعية ومشروعات إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.

تعليقات القراء