موعد تطبيق وقيمة زيادات الرواتب والمعاشات

الموجز

تبدأ وزارة المالية اعتبارا من الأسبوع المقبل في حساب زيادات الاجور ورواتب العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات بالتزامن مع توجهات الدولة نحو تحسين مستوي معيشة الفئات الأولي بالرعاية مع بداية السنة المالية الجديدة.

كشفت تقارير رسمية صادرة عن وزارة المالية واطلع صدي البلد علي نسخة منها ، أنه من المقرر زيادة المعاشات بواقع ١٣%علي الاستحقاقات الشهرية لكل صاحب معاش.

ونجحت وزارة خلال العام المالي في فض تشابكات مالية بقيمة ١٨٠ مليار جنيه ضمن استحقاقات أموال التأمينات  والمعاشات.

وبلغت جملة ما سددته الخزانة العامة لاصحاب المعاشات أكثر من ٣٨٠ مليار جنيه ضمن إجراءات فض التشابكات المالية لصالح صندوق التأمينات الاجتماعية.

وبحسب ما قالته مصادر بوزارة المالية فانه سيتم إقرار علاوات دورية بنسبة ٧%علي الراتب الاساسي بحد ادني 75جنيها شهريا المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و 13% لغير المخاطبين بذلك القانون وبحد ادني 75جنيها علي الراتب الاساسي.

واعلنت  وزارة المالية عن وصول إجمالي تكلفة زيادات الاجور بما في ذلك تكليفات الحد الأدنى للأجور بواقع 2400جنيه شهريا ، لتصل إلي 31مليار جنيه.

واعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن زيادة احد الأدني للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلي 2400 جنيها  شهريا بمعدل زيادة وصل لـ 400 جنيه.

تكلفة زيادة معاشات أول يوليو المقبل تصل إلى 31 مليار جنيه مؤكدا أن المواطن يحق له صرف المعاش من أى ماكينة صرف على مستوى الجمهورية، و البنك المركزي قرر مد قرار إلغاء رسوم السحب النقدي من ATM حتى نهاية ديسمبر

موعد زيادة المعاشات
نص قانون التأمينات والمعاشات الجديد في مادته (35) على زيادة المعاشات بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة  15%  ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاشات عن نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي بنسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقى قيمة الزيادة، ويصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة قرارا رسميا بنسبة الزيادة بناء على تقرير لجنة من الخبراء.

تعليقات القراء