وزير النقل: سنستعين بشركات أجنبية لتشغيل السكة الحديد في هذه الحالة

 

 

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه في حالة استمرار التكاسل والتخاذل من قبل قيادات وموظفي السكة الحديد، سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديد لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

جاء ذلك خلال، توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي - الأقصر بطول  118 كم من نجع حمادي إلى الأقصر، الذي شهده “الوزير” اليوم الأربعاء، بإجمالي تكلفة 110 ملايين دولار شاملة عامي الضمان والصيانة وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي.

وأضاف وزير النقل أنه لم يجد تعاونًا كافيًا من قيادات وموظفي السكك الحديد منذ توليه مهمة حقيبة النقل، وأنه قد قام بتقديم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

وتابع وزير النقل أنه تعهد أمام الرئيس والشعب المصري، منذ توليه حقيبة النقل، بتطهير وتطوير هيئة السكك الحديد لتكون في طليعة الهيئات بالدولة، مؤكدًا أنه لا مكان لأي متقاعس أو فاسد أو مهمل يتسبب في حوادث تزهق أرواح المواطنين وتتسبب في ضياع أموال الشعب المصري.

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لحادث قطار الإسكندرية أمس فإنه بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فإن وزارة النقل ستقوم بفصل كل من تسبب في هذا الحادث كما أنه سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطأه إلى حادثة تزهق أرواحًا أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك، فلا مكان لفاسد أو مهمل او متقاعس في حق الشعب المصري.

تعليقات القراء