وزير النقل: لم أجد تعاونًا كافيًا من قيادات السكة الحديد ..وسأفصل كل من تسبب في حادث قطار الإسكندرية

 

 

 

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه لم يجد تعاونًا كافيًا من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل، مشيرًا إلى أنه قدم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

وأضاف وزير النقل، أنه في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية، لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

وأكد وزير النقل، إن الوزارة ستفصل كل من تسبب في حادث قطار الإسكندرية أمس، بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

وأضاف الوزير، خلال توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات، "أنه سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطؤه إلى حادثة تزهق أرواحًا أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب، وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك، فلا مكان لفاسد أو مهمل أو متقاعس في حق الشعب".

جاء ذلك خلال توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي - الأقصر بطول  118 كم، والذي شهده “الوزير” اليوم الأربعاء، بإجمالي تكلفة 110 ملايين دولار شاملة عاملي الضمان والصيانة، وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي.

وخلال فعاليات التوقيع أشاد الوزير بالتعاون مع شركة هيونداي في مجال مترو الأنفاق والسكة الحديد، مشيرًا إلى تطلعه إلى مزيد من التعاون وخاصة في مجال تحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان، والمحافظة على مستخدمي القطارات ومعدات السكك الحديدية، وكذلك أهمية التعاون في تحديث نظم الإشارات في المسافة من الأقصر حتى السد العالي.

تعليقات القراء