أول تعليق من «السكة الحديد» على أسباب حادث قطار بنها.. وعودة حركة القطارات على الوجه البحري خلال ساعات

الموجز

أعلنت هيئة السكة الحديد، تشكيل لجنة فنية عاجلة، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث قطار بنها، مشيرة إلى أنه جارٍ رفع العربتين عن القضبان لعودة حركة القطارات على الوجه البحري لطبيعتها.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، أن حركة القطارات على الوجه البحري توقفت تماما، بعد خروج قطار روسي متجه إلى الإسكندرية من القضبان على رصيف 4 بمحطة بنها، منذ قليل، موضحا أن الهيئة بدأت في إرسال الأوناش لرفع العربات من على القضبان.

وقال المصدر، في تصريحات لموقع «الوطن»، إنه سيتم عودة حركة القطارات لطبيعتها على الوجه البحري خلال الساعات القليلة المقبلة، منوها إلى أنه جارٍ رفع العربتين التي سقطت من القطار على القضبان بعد استدعاء أوناش، مؤكدا على أن حركة مسير القطارات على الوجه القبلي تسير بصورة منتظمة ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأضاف المصدر، أن الحادث لم يسفر عن سقوط مصابين أو ضحايا، مؤكدا على أن قطار الركاب الروسي رقم 163، خرج عن القضبان، أثناء خروجه من محطة بنها بمحافظة القليوبية.

شهدت محطة قطار بنها بمحافظة القليوبية، صباح اليوم، خروج 2 عجلة من عربة قطار روسى قادم من القاهرة متجها إلى الإسكندرية، على رصيف 4 بالمحطة، دون وجود أية إصابات.

تلقى اللواء فخر الدين العربى، مدير أمن القليوبية، إخطارا بخروج 2 عجلة من عربة قطار روسى قادم من القاهرة متجها إلى الإسكندرية، على رصيف 4 بمحطة قطار بنها. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

فيما دفعت هيئة السكة الحديد بالأوناش وجرى رفع العجلة من على القضبان وجاري انتظام حركة القطارات، والتى من المقرر عودتها خلال دقائق.

علي الفور انتقل اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي وقيادات السكة الحديد وتبين خروج عربة القطار 163 أسوان الإسكندرية اثناء دخوله محطة بنها حيث تم الدفع بونش إنقاذ وإعادتها لمكانها ما تسبب في تعطل جزئي للحركة دون خسائر بشرية أو إصابات حيث تم إعادة حركة القطارات من جديد ليواصل القطار رحلته بعد أن تسبب الحادث في تأخر وصول بعض القطارات.

تعليقات القراء