لمدة 8 دقائق.. الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يمر فوق مدينة ديروط وجنوب سيناء اليوم

أعلنت صفحة الطيران المدني على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مرور الصاروخ الصيني CZ-5B الخارج عن السيطرة فوق مصر الساعة 11:20 مساءً بتوقيت القاهرة، واستمراره لمدة 8 دقائق.

وقالت الصفحة إن الصاروخ الصيني سيمر فوق مركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط  ويتجه في المرور بالجنوب الغربي وصولاً للشمال الشرقي لجنوب سيناء وجنوب فلسطين مرورًا بالأردن والعراق.

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في وقت سابق، تفاصيل جديدة عن الصاروخ الصيني Long March 5B (CZ- 5B)  المحتمل اصطدامه بالأرض، والذي أثار الذعر لدى عدد من سكان العالم والمهتمين بعلوم الفضاء.

موعد سقوط الصاروخ الصيني

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هذا الصاروخ تم فقدان السيطرة عليه وهو في محاولة للعودة غير المنضبطة إلى الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، ومن غير الواضح متى وأين سيهبط الحطام، بينما تشير البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية احتمالية دخوله للغلاف الجوي للأرض يوم 9 مايو المقبل، حيث إنه من المرجح أن يسقط جزءا من الصاروخ الصيني Long March 5B الذي تم استخدامه لإطلاق الوحدة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الأسبوع الماضي إلى الغلاف الجوي للأرض في الأيام المقبلة، ومن غير الواضح متى وأين سيهبط الحطام.

وأوضحت الدكتورة سوزان صمويل، الأستاذ المساعد بقسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد، أن الصين أطلقت أول وحدة لمحطة الفضاء الخاصة بها في المدار في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي 28 أبريل 2021، حيث أطلق صاروخ “لونج مارش 5 بي Long March 5B” بنجاح وحدة “تيانخه Tianhe” التي تزن 22.5 طن من “وينتشانغ Wenchang” يوم الخميس بالتوقيت المحلي.
 

تعليقات القراء