وزير التعليم يحسم موقف طلاب المنازل والتقسيم من امتحانات الثانوية العامة التجريبية

الموجز

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان طلاب الثانوية العامة الدارسين بنظام المنازل والغعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو ، وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في ابريل ومايو للثالث الثانوي.

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فيديو جديدا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أعلن خلاله تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 .

حيث قال وزير التربية والتعليم : من المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 خلال شهر يوليو القادم

وأضاف وزير التربية والتعليم : نعلم تماما ان امتحانات الثانوية العامة تشكل مصدر قلق لمعظم البيوت المصرية ، ، خاصة انه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة لأول مرة بشكل إلكتروني.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه على الطلاب ان يعلموا انه لا فرق بين عقد الامتحان ورقيا او إلكترونيا ، ففي النهاية شكل واسلوب الاسئلة واحد ، لافتا إلى أن الهدف من عقد الامتحان إلكتروني هذا العام هو تقليل العنصر البشري وزيادة عنصر تأمين الامتحانات والحفاظ على سرية الامتحان ، إلى جانب تفادي اخطاء الكنترولات واللجوء للتصحيح الالكتروني.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه سيتم عقد 3 امتحانات قومية تجريبية لطلاب الثانوية العامة ، يعقبها امتحانان اساسيان في يوليو و اغسطس ، ثم امتحان دور ثاني ، اي ان هناك 6 امتحانات ثانوية عامة هذا العام وهو جهد جبار بالنسبة للوزارة.

وأوضح أن الهدف من عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة هذا العام لأول مرة ، هو تجربة الجزء التقني  او العناصر التقنية التي تشكل قلق لدى البعض منعا لحدوث اي مشاكل اثناء الامتحانات الاساسية ، كما تهدف هذه الامتحانات التجريبية الى مساعدة الطالب على التعرف عن قرب على شكل ونوعية الاسئلة التي ستأتي في امتحانات الثانوية العامة 2021 من خلال هذه البروفة التي ستبق الامتحانات الاساسية.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الامتحان التجريبي الاول الذي سيعقد لطلاب الثانوية العامة 2021 ، سيتم عقده في ابريل في ايام 18 و 20 و 22 ابريل ، وسيكون امتحانا تجريبيا بالتابلت في اللجان ، والهدف هنا ليس الاسئلة او الجزء الفني او الاكاديمية ولكن للاطمئنان على كفاءة اجهزة التابلت ، وعمل محاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وتجربة اكواد المواد وكلمات الخاصة بالامتحانات .، وستكون الاسئلة لا علاقة لها بالاسئلة الحقيقية للمنهج (اسمك ولونك المفضل ... ) مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الاكاديمية فقط لاختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز او الشبكات او المدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات ابريل ستعقد على 3 ايام لان الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل مشاكل في كل يوم من الايام الثلاثة ، وسيكون الامتحان لمدة ساعة فقط او اقل "مش امتحان نذاكر له".

اما عن امتحانات مايو .. فقال وزير التربية والتعليم أنها ستعقد في ايام 23 و 25 و 27 مايو 2021 ،  مشيرا الى انه ايضا امتحان بلا درجات ولكنه بروفة لعقد امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة ، وسيدخل الطلاب بأكواد مختلفة ، وستكون الامتحانات قصيرة بعدد اصغر من الاسئلة  ، بحيث تجرب الوزارة جودة البيانات وارسالها والسوفت وير ، بالاضافة الى تدريب الطلاب على شكل بعض الاسئلة .

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للامتحان التجريبي الثالث والاخير ، فسيكون محاكاة كاملة اكثر تشابها مع الامتحان الرسمي ، وسيكون عبارة عن بروفة بلا درجات ، ،وسيكون لها جدول على مدار 5 ايام بمعدل مادتين في اليوم.

وقال الوزير : هذا الامتحان سيكون بنفس زمن الامتحان الرسمي ونفس عدد اسئلة الامتحان الرسمي .

تعليقات القراء