السياحة ترد على السؤال الهام: ماذا يعود على مصر من موكب المومياوات الملكية؟

الموجز   

أكدت وزارة السياحة والآثار أن موكب المومياوات الملكية، الذي أقيم يوم السبت الماضي، لم يكن حدثاً مرتبطاً بالقيمة التراثية فقط، ولكنه جاء رسالة ذات مردود اقتصادي مهم.

وقالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن الدولة ستجني نتائج اقتصادية وسياسية وسياحية منقطعة النظير، خلال المدى القريب والمنظور.

وأوضحت "بهجت"، في تصريحات لـ "سكاي نيوز عربية"، أن موكب نقل المومياوات الملكية أعطى رسالة إلى العالم أجمع أن الدولة المصرية مستقرة وآمنة وتنهض وتستعيد مجدها وحضاراتها، وبالتالي فهي آمنة لجذب الاستثمارات ولإقامة المشروعات وعودة السياحة، ويعطي انطباعاً رائعاً لرجال المال والأعمال والاقتصاد في العالم أجمع، بعد  إثبات أن مصر دولة قادرة على الوقوف على قدميها رغم كافة التحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية.

وتوقعت المتحدثة أن العائد السياحي على مصر مرجح أن يبدأ بالتزامن مع فصل الصيف خلال الشهور المقبلة، خاصة بعد أن ثبت للعالم كله أن مجريات الأمور في مصر تسير على قدم وساق والحياة تبدو طبيعية والدولة توفر كافة السبل الاحترازية لجعل انتشار فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وأشارت إلى أن وزارة السياحة وضعت خطة لاستقبال الأفواج السياحية التي يتوقع تدفقها بالتزامن مع فصل الصيف، وكان ركيزة تلك الخطة هو تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي في مصر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، ومع نهاية شهر مايو المقبل سيكون جميع العاملين قد تم تطعيمهم تماماً، لإعطاء تأكيدات للوافدين بأن المجال الصحي في مصر آمن تماماً.

وتابعت "بهجت" أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أعدت خلال الفترة الماضية مجموعة دقيقة من الأبحاث والتحليلات على مواقع البحث الإلكتروني، وظهرت مصر كأحد أهم الوجهات السياحية التي يرغب السياح زيارتها عقب تقليل أو إنهاء القيود المفروضة على السفر في أغلب البلدان بسبب فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت المتحدثة أن موكب المومياوات الملكية، الذي تم نقله على نحو 400 قناة تلفزيونية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أبهر العالم أجمع، وسيدفع من شاهد تلك الاحتفالات على الرغبة في المجيء إلى مصر لمشاهدة الآثار المبهرة على أرض الواقع.

وعن ردود الأفعال التي تلقتها الوزارة عقب الموكب، أكدت "بهجت" أن الإشادة الدولية كانت من جميع دول العالم، وجميعهم انبهروا من حسن التنظيم والعرض والنقل، وبعض مذيعين المحطات الفضائية أكدوا أن مصر تفوقت على بلادهم في النقل والإخراج والإبهار، فضلاً أن عن إشادات من رئيس منظمتي اليونسكو والسياحة العالمية.

وأشارت المتحدثة إلى أن فريق إنجاز حفل موكب المومياوات أعدوا فيلماً ترويجياً عن أغلب المعالم السياحية ومزارات الآثار في مصر، كدعم للقطاع السياحي، كما تضمن الفيلم رسالة بأن مصر مهد لجميع الحضارات، وبينت من خلال العرض على حرية الاعتقاد والعبادات من خلال عرض كافة المتاحف والمعابد للديانات المختلفة.

تعليقات القراء