وزير التعليم يفجر مفاجأة : "بعض المدارس الخاصة والدولية كانت بتخبي حالات كورونا عشان المصاريف"


 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض المدارس الدولية والخاصة التي كانت لا تعلن عن ظهور حالات كورونا، خوفًا من هروب الأهالي من سداد المصروفات أو قرار الغلق، مشيرًا إلى أنه لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وقواعد الغلق في جميع المدارس.

وأضاف “شوقي" أن بعض المدارس الدولية، كانت تجبر الطلاب على الحضور، بخلاف قرارات التعليم بأن الحضور للمدارس اختيار، وتؤكد أنها لها مناهجها الخاصة وطرق التدريس الخاصة بها، غير مجبرين على اتباع قرارات التعليم السارية على المدارس الخاصة والحكومية.

وقال وزير التعليم: "أكدنا خلال القرارات الأخيرة التي تم الإعلان عنها بضوابط الحضور والدراسة وانعقاد الامتحانات، على المدارس الدولية، بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لاختيار الحضور في المدارس أو استكمال الدراسة من المنازل"، مشددًا على المدارس ضررورة توفير بديل الحضور في المدارس للتواصل مع الطلاب.

وشدد على أن التعليم حق أصيل للطالب ويجب توفير المواد له "أونلاين"، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على المدارس الدولية بألا يزيد عدد أيام الحضور في أي مدرسة عن 3 أيام، مشيرًا إلى أنه تم تسليط الضوء على الحضارة المصرية بشكل الجديد في المناهج المطورة، مشيرًا إلى أنه حينما تم وضع مهارات المناهج والأطر العامة لها، كان ذلك في الاعتبار.

وأضاف أن الأمر ليس رد فعل لما حدث في موكب المومياوات الملكية، الحدث الذي أبهر العالم، بل هناك تعاونات في المناهج الجديدة، بين وزارات الثقافة، والبيئة، والسياحة والآثار، عن وضع هذه النقاط الهامة وتنمية مهارات جديدة لدى الطلاب، في التعامل مع البيئة فضلًا عن إضافة الأخلاقيات والقيم.

فيما علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أثير خلال الساعات القليلة الماضية، حول إدراج ودراسة اللغة الهيروغليفية في المدارس، مؤكدًا: “الأمر ليس جديدًا، وإنما سؤلنا فيه بالتزامن مع الحدث، وأجبنا أنه ضمن خطة تطوير المناهج بالفعل”.

وأضاف “أن الوزارة لا تعمل بطريقة رد الفعل، ومنذ 4 سنوات ونبني المناهج الجديدة في النظام الجديدة، وكنا قد انتهينا من مناهج الصف الرابع، وكان من ضمن التطوير موضوع الوعي الأثري الذي تم الاتفاق عليها في وقت سابق وتم إضافتها في إطار عام المناهج”.

وأشار وزير التعليم إلى “أن هناك ضوءا كبيرا عليها، وليست مادة منفصلة”، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانزعاج من مثل هذه التصريحات وأنها أثيرت بالتزامن مع موكب المومياوات، وهي ضمن إطار عام المناهج وتطويرها الاهتمام بكل أخلاقيات السياحة.

تعليقات القراء