"دون توقف الملاحة".. تعطل سفينة مواد بترولية أثناء عبورها قناة السويس.. والدفع بثلاث قاطرات لسحبها


 

 

تعرضت السفينة RUMFORD لعطل فني خلال عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، دون توقف الملاحة.

وكشفت مصادر ملاحية تعطل السفينة دون توقف الملاحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، كما تم الدفع بعدد من القاطرات، لسحبها على أحد جانبي القناة.

وقالت المصادر إن السفينة المعطلة تحمل موادًا بترولية، ضمن القافلة الجنوبية المتجهة إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن تعطل السفينة البترولية في الكيلو 133، ترقيم المجرى الملاحي، وجارٍ قطرها إلى منطقة الانتظار بالبحيرات المرة.

كشفت مصادر بهيئة قناة السويس،  تعطل السفينة  RUMFORD “سفينة بترولية” عابرة المجري الملاحي لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، في الكيلو 133 ترقيم قناة السويس، بسبب عطل فني في السفينة.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد أن حركة الملاحة في الممر الملاحي لقناة السويس منتظمة، مشيرًا إلى أنه تم عبور 532 سفينة من يوم تعويم السفينة الجانحة.

وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم إنجاز عبور أكثر عدد من السفن خلال الفترة الأخيرة بعد تعويم السفينة حتى نصل لفترات الانتظام في العمل، وأنه كان يتم عبور 90 سفينة يوميًا.

وقالت المصادر، تم الدفع بثلاث قاطرات، لسحب السفينة وقطرها إلى منطقة الانتظار بالبحيرات المرة، وهي سلام 9 وبركة ومصاحب2.

وأكدت المصادر الملاحية أن تعطل السفينة بمنتصف القناة لم يؤثر على حركة الملاحة، وأشارت إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.

تعليقات القراء