صحيفة: وزارة الكهرباء أوقفت تلقي طلبات العدادات الكودية منذ الأربعاء الماضي

الموجز   

ذكرت وسائل إعلامية أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أوقفت خدمة تلقي طلبات العدادات الكودية منذ يوم الأربعاء الماضي، وذلك من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصدر مسئول بالوزارة قوله إنه تم وقف خدمة تلقي طلبات العدادات الكودية منذ الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أن المنصة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلى للمواطن بدلا من نظام الممارسة.

وأضاف المصدر أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدأت فى تحصيل قيمة المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية لمن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، وانتهت من تركيب عدد كبير من العدادات الكودية مسبوقة الدفع لدى المواطنين.

وتابع أن الهدف من تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الكهرباء الفعلية التى يستهلكها مستخدمو نظام الممارسة، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تلقت ما يزيد عن مليون طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية من خلال المنصة الإلكترونية للكهرباء من المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التى أطلقتها الوزارة  فى الأول من يوليو 2020، بواقع 2 مليون عداد سيتم تركيبهم.

تعليقات القراء