موكب المومياوات الملكية يتصدر «تويتر» قبل خروجها من المتحف المصري

الموجز

يشهد العالم اليوم حدث تاريخي من نوعه، وهو نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، في موكب ملكي مهيب مغطى بأعلام مصر.

تصدر هاشتاج "موكب المومياوات الملكية"، موقع التواصل الاجتماهي "تويتر"، قائمة البحث وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف القومي للحضارة قبل نقل المومياوات له.


وتداول رواد "تويتر" صور المومياوات داخل التوابيت معلقين عليها بـ :"الاستعدادات النهائية للعرض الذهبي عن طريق نقل مومياوات ملوك وملكات مصر القديمة من المتحف المصري بميدان التحرير إلى الحضارة المصرية ".

ويتضمن الموكب مومياوات لهؤلاء الملوك الذين يمثلون أعظم ملوك وملكات في الحضارة الفرعونية وهم «الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الأول، الملكة تيي، الملك أمنحتب الثالث، الملك أمنحتب الأول، الملك تحتمس الرابع، الملك أمنحتب الثاني، الملك تحتمس الثالث، الملكة حتشبسوت، الملك تحتمس الثاني، الملك تحتمس الأول، الملكة ميريت أمون، الملك سقنن رع تاعا، الملك أمنحتب الأول، الملكة أحمس نفرتاري، الملك تحتمس الرابع، الملك سيتي الأول، الملك سيتي الثاني والملك مرنبتاح».


جدير بالذكر أنه في عام 1898، عثر عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريه على خبيئة للمومياوات الملكية في مقبرة الملك أمنحتب الثاني KV35، في وادي الملوك بالأقصر، التي تضم 10 مومياوات أخرى من الـ22 مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية تم العثور عليها داخل هذه الخبيئة.


وفي عام 1881 تم الاكتشاف عن خبيئة أخرى تضم 10 مومياوات من الـ22 مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية هي المقبرة رقم  TT320، والمعروفة أيضا باسم «الخبيئة الملكية»، وهي مقبرة أثرية تقع بجوار الدير البحري في جبانة طيبة، غرب الأقصر.

تعليقات القراء