أمطار تمتد للقاهرة وبحري.. موجة طقس سيء تضرب البلاد من الأربعاء

 

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غداً، الأربعاء، يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ويكون مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحري السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئا على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، في بيان، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وقالت الأرصاد، إن البلاد تشهد أمطارا متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطارا خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية، وأمطارا خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحري، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد  .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غداً فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة

مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 12 درجة

سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة

أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة

وتتعرض محافظات الجمهورية، لحالة من عدم الاستقرار الجوي، بدءاً من الأربعاء، ومن المتوقع أن يشهد الغد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع نشاط رياح وفرص أمطار.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خاصة وأن البلاد تتعرض لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وعدم استقرار نسبى بحالة الجو.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الأربعاء 3 مارس 2021 إلى الإثنين 8 مارس 2021، يشهد يوم غدا الأربعاء 3 مارس أمطار متوسطة على مناطق من السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة ( 70 % تقريبا ) .

كما يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الشرقية - الغربية المنوفية على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ) .

ويشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ( 30 % تقريباً)، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. وتتعرض المحافظات، غداً لاضطراب فى الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وارتفاع الموج ( من 2.75 : 3.25 متر)، على البحر الأحمر وارتفاع الموج ( من 2.5 : 3.5 متر).

وتشهد البلاد، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

حالة الطقس يوم الخميس
ومع يوم الخميس 4 مارس، تتعرض البلاد لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة (40 % تقريباً) ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة ( 60 % تقريباً).

كما تشهد البلاد يوم الخميس، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وشبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

الطقس من الجمعة للاثنين
واعتبارا من الجمعة 6 مارس 2021 إلى الاثنين 8 مارس 2021 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.

 

 

تعليقات القراء