كل ما تريد معرفته عن المدارس الحكومية الدولية..المصروفات تصل لـ 15 ألف جنيه وتستخدم النظام البريطاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية (فرع العبور – فرع الشروق – فرع بورسعيد1 – فرع بورسعيد 2 – فرع طنطا – فرع المنصورة – فرع الاسكندرسة – فرع دمياط – فرع زهراء مدينة نصر – فرع مصطفى النحاس – فرع السادس من اكتوبر 1 – فرع السادس من اكتوبر 2 ).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن باب التقديم بدأ اليوم الإثنين 22 فبراير 2021 إلى يوم الخميس الموافق 25 مارس 2021 إلكترونيا، من خلال الرابط الخاص بكل فرع، والذي يتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بكل فرع من فروع المدارس الدولية، ولن يتم قبول أي طلبات بعد المواعيد المحددة وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة.

 

 15 معلومة عن "المدارس الرسمية الدولية":

1- مدارس رسمية حكومية تطبق المناهج البريطانية.

2- يوجد 11 مدرسة، افتتح 9 مدارس في (دمياط، المنصورة، بورسعيد، الإسكندرية، 6 أكتوبر، الشروق، العبور، زهراء مدينة نصر، طنطا).

3- يبدأ التقديم فبراير من كل عام.

4- تقبل الطلاب بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني، والصف الأول الابتدائي.

5- تقبل من سن 4 سنوات وحتى 6 سنوات إلا يوم (رياض أطفال).

6- تقبل من سن 6 سنوات الصف الأول الابتدائي.

7- تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر.

8- عدد طلاب المدرسة نحو 300 طفل لكل مدرسة.

9- يضم الفصل الواحد من 25 إلى 30 طفل.

10- البرامج التعليمية بريطانية، مثل المدارس الدولية ولكنها تابعة للوزارة.

11- تصل المصروفات إلى 15 ألف جنيه.

12- تخضع للإشراف المالي للوزارة، وتحدد آليات الصرف.

13- الخريج يحصل على شهادة دولية معتمدة (النظام البريطاني – البكالوريا الدولية).

14- قبول الطلاب بعد اجتياز الاختبار التحريري، ثم اختبار المقابلة مع المعلمين والأخصائي النفسي والاجتماعي، وأخيرًا اجتياز مقابلة إدارة المدرسة، بالاشتراك مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، مع أولياء الأمور والطالب، بالمواعيد التي يجري إخطار أولياء الأمور بها، على أن تعلن النتائج من قبل المدرسة تليفونيًا لأولياء الأمور.

15- ترتكز فلسفتها على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

تعليقات القراء