أبرزها القبض على محمود عزت وإجهاض اختراق الإعلام المصري.. السيسي يشهد فيلماً تسجيلياً عن إنجازات وزارة الداخلية في 2020 خلال احتفالية عيد الشرطة

الموجز   

عرضت الاحتفالية الخاصة بعيد الشرطة الـ 69، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلماً تسجيلياً عن إنجازات وزارة الداخلية خلال العام المنصرم 2020.

وجاء ضمن الجهود الأمنية خلال عام 2020، القبض على الإرهابى الاخواني محمود عزت، وضبط خلية عنقودية، إجهاض اختراق الإعلام المصرى، والتحريض ضد الدولة واستقطاب الشباب، انحصرت الأنشطة الإرهابية، خاصة في شمال سيناء، وبالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، فضلا عن استعراض جهود الجرائم الجنائية، وجهود مكافحة المخدرات، وصولا إلى الجرائم الاقتصادية، وجرائم المصنفات الفنية وغيرها من الجهود الأمنية المتميزة في مختلف المجالات من قبل أجهزة الوزارة، واستعرض الفيلم أيضا الجهود الخاصة بتطوير عمل الوزارة، والمراكز التدريبية، وغيرها من الجهود.

ويشهد الرئيس السيسي احتفال وزارة الداخلية بالذكرى الـ69 لعيد الشرطة، بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

وبدأت قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة.

وما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

تعليقات القراء