بقيمة 6.3 مليار جنيه.. البنك الزراعي المصري يعلن تنازله عن ديون المزارعين المتعثرين

الموجز  

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إنه سيتم حذف المزارعين المتعثرين من القوائم السوداء من البنك المركزي.

وأضاف "فاروق"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن مبادرة البنك الزراعي تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التي تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

وأشار فاروق إلى أنه تتم إعادة هيكلة للبنك الزراعي المصري لزيادة الودائع وتطبيق مفهوم الشمول المالى مع زيادة عدد العملاء إلى 10 ملايين عميل، وحل مشاكل المتعثرين بأنظمة سداد بحسب قدرة كل عميل.

وتابع: "أسقط البنك 50% من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد أو الشركات، بشرط سداد العميل 50% من أصل المديونية، مع إسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل، وفقًا لدراسة كل حالة على حدة".

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أنه سيتم تطبيق الإعفاء النهائى لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر.

ولفت فاروق إلى أن مبادرة البنك الزراعى تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التى تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

تعليقات القراء