بعد يومين من مناشدة ’’سكارليت جوهانسون‘‘.. إخلاء سبيل 3 من مسئولي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

كتب: ضياء السقا

أخلت النيابة العامة، سبيل 3 من مسئولي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، على ذمة القضية 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وبحسب "مصراوي"، أفرجت النيابة عن المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية جاسر عبد الرازق، والمدير الإداري محمد بشير، ورئيس وحدة العدالة الجنائية بالمجموعة كريم عنارة.

يشار إلى أن المبادرة، تقدمت بإلتماس في وقت سابق للمستشار النائب العام لمناشدته إصدار أمر بالإفراج عن موظفيها المحبوسين.

وبحسب موقع جريدة الأهرام، قررت النيابة الإفراج عن الثلاثة، حيث قدمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وثائق قانونية توضح الإجراءات التي تم اتخاذها لتغيير وضع المبادرة المصرية للحقوق الشخصية من شركة عادية إلى منظمة غير ربحية وفقًا لقانون المنظمات غير الحكومية.

وأعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الأربعاء، أنها قدمت خطابًا رسميًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي حول الخطوات المتخذة لتسجيل نفسها، بما في ذلك المراسلات الرسمية مع الوزارة على مدار عدة سنوات تثبت أن المبادرة قد تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لمزاولة أنشطة مدنية غير ربحية لمنظمة غير حكومية.

ويأتي إخلاء سبيل أعضاء المبادرة، بعد يومين من مناشدة الممثلة الأمريكية الشهيرة سكارليت جوهانسون، للسلطات المصرية بالإفراج عنهم، وذلك في شريط فيديو نشرته على حساب المنظمة على يوتيوب، الثلاثاء.

وفي الساعات الأخيرة، حل هاشتاج #سكارليت_جوهانسون في قائمة أكثر الموضوعات تداولا على مستوى مصر في موقع تويتر، وسط جدل بين من رحبوا بدعمها موظفي المبادرة المصرية وآخرين انتقدوا حديثها.

تعليقات القراء