إسكان النواب تتحدث عن مد فترة التصالح في مخالفات البناء 4 أشهر

الموجز  

قال النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه من المتوقع مد فترة التصالح على مخالفات البناء مدة جديدة وذلك بعد انتهاء المدة الحالية، اليوم الاثنين، بنهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك حتى يتمكن المواطنون من تقنين أوضاعهم ويكون لديهم فرصة للتصالح على مخالفاتهم. 

وقال مخاليف، في تصريحات لموقع "صدى البلد"، إن الحكومة ستعمل على مد فترة التصالح حتى تنتهي فترته القانونية التي نص عليها قانون التصالح في 31 مارس 2021، بواقع شهر تلو الآخر، أي 4 مدد أخرى وذلك حتى يتمكن جميع المخالفين من التصالح ولا توجد لديهم حجة تمنعهم، خاصة في ظل المد المستمر للقانون، بجانب التسهيلات التي تقدمها الحكومة والمحافظين.

وطالب النائب، المواطنين بعدم التقاعس وسرعة التصالح على مخالفاتهم قبل انتهاء فترة القانون، مشيرا إلى أنه بمجرد انتهاء المدة الزمنية لقانون التصالح سيتم تنفيذ القانون 119 الخاص بمخالفات البناء. 

وتنتهي اليوم الاثنين 30 نوفمبر، المهلة التي حددتها الدولة للتصالح في بعض مخالفات البناء، التي أقرها القانون.

وكانت الحكومة قد قامت بمد فترة التصالح مرتين استجابة لرغبات المواطنين الراغبين في التصالح، حيث كانت الفترة الأولى من 30 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر الماضي والفترة الثانية من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الجاري والتي ستنتهي اليوم.

وأعلنت الحكومة أنها لا تريد المد مرة ثالثة، ولكنها طلبت رأي المحافظين حول ما إذا كانوا يحتاجون إلى المد مرة ثالثة أم لا.

كما أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،أن عدد طلبات التصالح في اخر إحصاء رسمي ، وصلت إلى 2.5 مليون طلب تصالح في المحافظات .

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن مزيدا من التسهيلات للمواطنين لاستيعاب الإقبال الكثيف للمواطنين، حيث أعلن مد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر حتى 30 نوفمبر الجارى.

تعليقات القراء