تعطيل الدراسة غدا بـ4 محافظات تحسبا لسوء الأحوال الجوية

كتب: ضياء السقا

قررت 4 محافظات تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، بجميع المراحل الدراسية، تحسبا لسوء الأحوال الجوية.

مطروح

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة  ، وكذا منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

كفر الشيخ

كما أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة غداً بجميع مدارس المحافظة (المرحلة الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفني، التعليم الأزهري، كذا جامعة كفر الشيخ)، نظرًا لتوقع هطول أمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد.

جاء ذلك القرار حفاظًا علي صحة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، مؤكداً علي أنه أعلن رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السئ، وموجهاً غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والغرفة الفرعية تكون في انعقاد دائم علي مدار اليوم، والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط بنطاق المحافظة.

البحيرة

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، بجميع المدارس والمعاهد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة الطلاب.

ويسري القرار على الطلاب والمعلمين باستثناء القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غدا الأربعاء 25 نوفمبر الجارى للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرا لسوء الاحوال الجوية المتوقعة، وحرصا على سلامة أبنائنا التلاميذ الطلاب بنطاق محافظة الدقهلية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقا لظروف كل محافظة وفقا للأحوال الجوية المتوقعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأربعاء، لطيف على أغلب البلاد وعلى السواحل الغربية مائل للبرودة ليلا.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة رعدية على بعض السواحل الشمالية الغربية "مطروح ، الإسكندرية السلوم ، رشيد ، دمياط ، بورسعيد، العريش ، رفح "، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على  " الشرقية ، الغربية ، المنوفية  كفر الشيخ ، البحيرة ، الدقهلية"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة  على شمال الصعيد  " الفيوم ، بنى سويف ، المنيا".

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من غد الأربعاء سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وتستمر حتى الجمعة المقبلة.

وأضافت في تصريحات تليفزيونية صباح اليوم ان البلاد ستشهد أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد والسلوم والضبعة وبورسعيد ورفح.

تعليقات القراء