الأرصاد تعلن تعرض البلاد لموجة طقس سيئة جديدة نهاية الأسبوع.. وتكشف أماكن سقوط الأمطار

كتب: ضياء السقا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة جديدة من الطقس السيئ يومي الأربعاء والخميس.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفيى، أن هناك فرصة للأمطار الغزيرة الأربعاء والخميس القادمين، حيث تشير التوقعات إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعارعن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية منذ الخميس الماضى وكانت ذروتها الأمس، مشيرة إلى أنه في نهاية الأسبوع الجارى ستشهد البلاد تقلبات جوية مرة أخرى، وأن تقلبات فصل الخريف تكون حادة وعنيفة وفصل الشتاء يبدأ بعد شهر.

وتابعت الدكتورة إيمان خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، قائلة، "بداية من الغد ستتحسن الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية باستثناء عدد من المحافظات الساحلية، إلا أنه ستشهد البلاد تقلبات جوية نهاية الأسبوع الجارى.

وفي سياق متصل، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من الأثنين 23 نوفمبر 2010 إلى الجمعة 27 نوفمبر 2020.

أوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن خرائط الأمطار كما يلى :

- يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشيد بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح"

شمال الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية".

- يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020:

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشيد - بلطيم )

شمال الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية )

- يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح- السلوم - رشيد بلطيم دمياط بورسعيد - العريش - رفح ) .

الوجه البحرى : أمطار متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية – المنوفية".

القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى

شمال الصعيد : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "الفيوم - بنى سويف المنيا"

- يوم الخميس 26 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من "الإسكندرية - مطروح- السلوم - رشید - بلطيم دمياط - بورسعيد - رفح – العريش" .

الوجه البحرى : أمطار متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية – المنوفية"

القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى

- يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من "الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش – رفح".

الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية" .

وأكدت هيئة الأرصاد أنه يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحه أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

تعليقات القراء