«أمطار غزيرة ورعدية.. وبرق ورعد في سماء الإسكندرية» الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم

الموجز

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم، الخميس، طقس مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على الوجه البحرى، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط غربا.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما يتوقع خبراء الأرصاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساءً، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من دمياط ومدن القناة ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية وبلطيم ودمياط، مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية .حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأكدت هيئة الأرصاد، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض يتزامن مع وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.

وفي سياق متصل، شهدت سماء مدينة الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سحب رعدية وبرق امتدت بموازاة الساحل في مناطق متفرقة بغرب ووسط المحافظة، وذلك وسط فرصة مهيأة لسقوط أمطار غزيرة. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وأضاء البرق سماء المدينة الساحلية بمناطق برج العرب والعجمي، فيما لم تعلن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عن سقوط أمطار داخل المحافظة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيان لها، أنه جرى رصد دخول السحب الرعدية نطاق مدينة الإسكندرية قادمة من مدن الضبعة والعلمين بالساحل الشمالي، وتتجه بموازاة الساحل إلى إدكو ورشيد، متوقعة أن يصاحبها سقوط أمطار غزيرة وتشاط للرياح نتيجة حركة الهواء الهابط من أسفل السحب.

وتعرضت الإسكندرية منذ مساء أمس الأربعاء لطقس غير مستقر على معظم أنحاء المدينة الساحلية صاحبه نشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، بالتزامن مع تحذيرات معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي من هطول أمطار يتوقع أن تصل إلى 30 ملليمتر.

وأعلنت محافظة الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة المعنية، للتعامل مع توقعات وتحذيرات الأرصاد الجوية بسقوط أمطار.

تعليقات القراء