’’لما الشتا يدق البيبان‘‘.. الإسكندرانية يحتفون بالأمطار.. ومغردون: عقبال باقي المحافظات

كتب: ضياء السقا

احتفى مغردو، موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتعرض محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، لهطول أمطار خفيفة، مصحوبة برياح غربية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة.

ودشن المغردون هاشتاج بعنوان "باقي المحافظات"، انتظارا منهم لوصول الأمطار إلى محافظاتهم، بعدما بدأت في الإسكندرية.

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس، غدا الخميس، مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة، مائل للحرارة على الوجه البحرى، والرياح معتدلة، مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وحار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط غربا.

وبحسب بيان للأرصاد، يتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

المناطق المعرضة للأمطار

كما يتوقع خبراء الأرصاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من دمياط ومدن القناة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية وبلطيم ودمياط، مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية.

وأكدت الهيئة، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض يتزامن مع وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 20

الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20

مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19

سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21

قنا العظمى 35 درجة والصغرى 22

أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24

وكانت الأرصاد الجوية، قد أصدرت بيانا، أكدت فيه أن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد، تستمر حتى الأحد 25 أكتوبر.

وأوضحت الهيئة، أن هناك سقوط أمطار متوسطة يوم الثلاثاء على مناطق (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

ويشهد يوم الأربعاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري البحيرة كفر الشيخ تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

ويشهد يوم الخميس المقبل وحتى الأحد، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية ورشيد ودمياط) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية ومدن القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم وبني سويف والمنيا.

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات؛ اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

تعليقات القراء