الإفتاء تصدر بيانًا هامًا بشأن فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم


 

علقت دار الافتاء المصرية، على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن السخرية من إذاعة القرآن الكريم، وقالت إن إذاعة القرآن الكريم تصدح بتلاوات قراءات القرآن الكريم المتواترة بصوت كبار القراء في العالم العربي والإسلامي فتزكي الأنفس وترتقي بالأرواح، ولم تقتصر رسالتها على نشر تلاوة القرآن الكريم.

وأضافت الإفتاء، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إذاعة القرآن الكريم بثت كذلك وبشكل متواصل برامجَ التفسير والفقه والفتاوى والأخلاق وكل ما يهم المسلم في دينه وسلوكه وأخلاقه”.
دار الافتاء المصرية

وأكدت، أن إذاعة القرآن الكريم بمثابة مدرسة تربوية متكاملة داخل كل بيت ومحل عمل ووسيلة انتقال ومواصلات، حتى كونت رصيدًا من الثقة والحب في قلب كل مسلم لا ينكره أحد، وارتبطت جماهير الأمة الإسلامية الغفيرة بعلماء المنهج الوسطي في كل بلد عن طريق إذاعة القرآن الكريم.
 

قدم محمد أشرف صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم المتداول على مواقع التواصل رسالة اعتذار إلى الدكتورة هاجر سعد الدين رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق قائلًا: "أنا من محبيها ومن محبى الإذاعة وكل اللى حصل إنى قلدت البرومو بتاع البرامج والمقدمين ومذكرتش أى حد بأى سوء".

وأضاف فى تغطية أجرها تليفزيون اليوم السابع: "أنا مقدرش أذكر دكتورة هاجر بأى سوء لأنى فعلًا بحبها وبتابع برامجها من زمان وأنا عيل صغير، ومن صغير وأنا بقلدهم لوالدتي".

قال رضا عبدالسلام، كبير مذيعى إذاعة القرآن الكريم، إن الفيديو الذى ظهر فيه شاب يقلد مذيعى إذاعة القرآن الكريم لا يليق بإذاعة هى الأولى من حيث النشأة فى العالم أجمع والأولى فى الدعوة للإسلام منذ النشأة فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وأضاف، فى تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، أن كل ما قاله الشاب عن الإذاعة لا يصادف الحق، مشيرًا إلى أن برنامج بريد الإسلام والبرامج التى سخر منها يتم فيها استضافة كبار العلماء فى مصر، متابعًا أن سخريته من البرنامج غير مقبولة وسخريته من النبى والصحابة.

وأشار إلى أن الشاب كان من الممكن أن يتناول أى شيء آخر ويبتعد عن إذاعة القرآن التى تناولت عظام القراء مثل الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، ومحمد رفعت وغيرهم.

تعليقات القراء