«قوة الجيش عظيمة.. ومحدش يقدر يعتدي على مصر من الخارج».. السيسي يوجه رسائل حادة.. ويتحدث عن أجيال الحرب الحديثة

الموجز  

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عدة رسائل هامة وحادة، وذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية.

وقال الرئيس السيسي إنه لا توجد قوة تستطيع أن تعتدي على مصر من الخارج، مشيراً إلى أن قوة الجيش قادرة على حماية أرضها ووطنها.

وأضاف الرئيس أنه لم يكن هناك ترتيب لكلمة توجه للخريجين اليوم، متابعاً: "لكن لا يفوتنى اليوم أن أوجه التحية والتقدير للأسر الذين سهروا وربوا وأنفقوا وقدموا أبنائهم لبلادهم مصر ليكونوا مسؤولين عن حماية هذه الدولة وأمنها وسلامها" .

وتابع: "من المهم ان نحافظ على بناء وعى حقيقي للمجند الجديد الذى يقضي سنة أو أكثر في صفوف القوات المسلحة."

وشدد السيسي على ضرورة التصدى لأجيال الحرب الحديثة من خلال الوعي، مؤكدأً أنها "لا تقل خطراً عن أي معتدي يستهدف النيل من الدولة أو يعتدي عليها".

وتمنى للطلبة الدفعة الجديدة من الكليات العسكرية التوفيق في بداية حياتهم العسكرية، ناصحًا إياهم بالعمل والالتزام والانتباه، حيث إنه يعد أمرا في غاية الأهمية، متابعا: "العلم والتحصن به أمر في منتهى الأهمية".

وأكد الرئيس السيسي: "أنتوا محتاجين تبذلوا جهد مع أشقائكم المجندين الموجودين في وحداتكم، لافتًا إلى أن موضوع الوعي مهم وخطير، قائلا: "بفضل الله محدش يقدر من الخارج يعتدي على مصر.. وأولا أحنا مش بنعتدي على حد.. ثانيا قوة الجيش عظيمة".

تعليقات القراء