بأسماء الشوارع والمناطق.. «الإسكان» تمنع البناء على هذه الأراضي بالجيزة مدى الحياة

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن وزارة الإسكان انتهت من نسخة أولية للاشتراطات البنائية الجديدة في محافظة الجيزة، والمستهدف مناقشتها بشكل موسع داخل الهيئة العامة للتخطيط العمراني تمهيداً لإقرارها بشكل نهائي.

وأفاد موقع "مصراوي" بأن النسخة غير النهائية من الاشتراطات تضمنت وقف البناء بشكل كلي في 19 منطقة داخل نطاق 9 أحياء، وهي: 

1- حي بولاق الدكرور.. حظر البناء كلياً في جميع مناطق الحي.

2- حي العجوزة.. حظر البناء كلياً في منطقتي أرض اللواء وميت عقبة.

3- حي الوراق.. حظر البناء كلياً في جزيرة محمد.

4- حي الدقي منطقة بين السرايات.. حظر البناء كلياً في منطقة عزبة أولاد علام في المنطقة المحصورة بين شارع التحرير شمالا وشارع الدكتور السبكي جنوبا وشارع الدقي شرقا وشارع الدكتور حسن والي غربا.

5- حي الطالبية.. حظر البناء كلياً في جميع أنحاء الحي ماعدا المنطقة المحصورة بين شارع الإخلاص شمالا والدائري جنوبا وترعة المريوطية غربا وجنوب الطريق الدائري من منطقة الكنيسة.

6- حي العمرانية.. حظر البناء كلياً في جميع أنحاء الحي ماعدا المنطقة المحصورة بين شارع فيصل شمالا والهرم جنوبا وابن بطوطة شرقا وعثمان محرم غربا والمنطقة المحصورة بين شارع خاتم المرسلين جنوباً وشارع الهرم شمالاً وشارع مساكن أبوالفتوح شرقاً.

7- حي شمال الجيزة.. حظر البناء كلياً في مناطق أرض الجمعية ومنطقة المنيرة وكفرالشوام وميت كردك وعبدالمنعم وتاج الدول وكفرإسماعيل.

8- حي جنوب الجيزة.. حظر البناء كلياً في منطقة المنيب وجزيرة الدهب وساقية مكي والمنطقة الواقعة بين شارع المحطة وشارع الهرم والمنطقة الواقعة جنوب الطريق الدائري.

9- حي الهرم.. حظر البناء كلياً في مناطق كفركعبيش وكفرغطاطي والمنطقة بين طريق المريوطية شمالا والمنصورية جنوبا وبين الهرم شرقا وفيصل غربا.

تعليقات القراء