غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد 2021.. والإعلان عن كشوف أسماء المرشحين غداً

الموجز  

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، في الساعة الثانية ظهر اليوم السبت، عن غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد 2021، وذلك عقب انتهاء مدة الـ 10 أيام المحددة لتلقي أوراق المرشحين. 

وأفادت وسائل إعلامية بأنه جار حالياً مراجعة المستندات المقدمة من المرشحين ومطابقتها على أرض الواقع، تمهيداً لإعلان الكشوف المبدئية بأسماء المرشحين المقبولين غداً الأحد.

وقالت الوسائل الإعلامية إن لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفات المرشحين المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات في 29 محكمة على مستوى الجمهورية، بدأت في التأكد من توافر شروط الترشح في المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم خلال الفترة الماضية وذلك من واقع المستندات المقدمة منهم.

كما تفصل في مدى صحة انتماء طالبي الترشح في النظام الفردي للأحزاب أو كونهم مستقلين، كما تتولى فحص المستندات المقدمة من المرشحين الأصليين والاحتياطيين للقوائم.

وعقب الفحص، من المقرر أن تقوم اللجان بأعداد كشفاً مستقلاً بأسماء المرشحين بالنظام الفردي الذين تم قبول أوراقهم متضمناً الرمز الانتخابي والانتماء الحزبي أو كونه مستقلاً. كما تعد كشفاً آخر بأسماء المرشحين ضمن القوائم يتضمن اسم القائمة والصفة التي ثبتت لكل مرشح فيها وانتمائه الحزبي أو كونه مستقلاً، حيث تقوم اللجان غدًا الأحد بعرض الكشفين بطريقة ظاهرة أمام مقر المحكمة الابتدائية المختصة، على أن يستمر عرض الكشوف لمدة 3 أيام خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

تعليقات القراء