’’تطبيق الاختبارات الإلكترونية‘‘.. قرارات هامة للمجلس الأعلى للجامعات

كتب: ضياء السقا

 

وافق المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه اليوم السبت، على تنفيذ المرحلة الثانية من تكليفات الرئيس بتطبيق الاختبارات الإلكترونية على جميع طلاب الجامعات.

كما وافق المجلس، في بيان، على زيادة أعداد المنح للحصول على درجة الماجستير، إلى 20 منحة والدكتوراه إلى 5 منح لطلاب دول حوض النيل، وذلك فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بزيادة أعداد المنح المقدمة للطلاب المبتعثين من الدول الإفريقية الشقيقة وخاصة طلاب دول حوض النيل.

وأقر الأعلى للجامعات خطط تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالجامعات والمدن الجامعية للعام الدراسى 20/21.

كما وافق على استراتيجية تطوير برامج التعليم الجامعى لموائمة الوظائف المستحدثة والأكثر شيوعا حتى عام 2050، بالإضافة إلى توسيع تطبيق نظام التعليم الهجين ليشمل الطلاب المنتسبين.

وعقد المجلس اجتماعه، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس المجلس وبحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وحضور رؤساء الجامعات الحكومية، وذلك بمقر جامعة القاهرة.

وعبر المجلس عن عظيم شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتتاح المقر الجديد للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى عدد من المشروعات القومية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ودعمه اللامتناهى لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى، والذى يؤكد أن تطوير منظومة التعليم الجامعى يأتى على رأس أولويات القيادة السياسية والدولة المصرية.

 

 

تعليقات القراء