«متحدث الحكومة» يطالب المواطنين بالإبلاغ عن مسئولى الأحياء الفاسدين.. ويؤكد: تلقىنا مليون و100 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآن

الموجز

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مليون و100 ألف طلب تصالح حتى الآن، وقاموا بدفع مبلغ جدية التصالح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن رئيس الوزراء وجه المحافظين بزيادة عدد ساعات العمل لاستقبال الراغبين في التصالح وذلك على خلفية بعض الشكاوى، موضحاً أن هناك توجيه للمحافظين بعمل ورديات إضافية والعمل أيام الإجازات لاستقبال الراغبين في التصالح.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سعر المحاسبة في كل قرى مصر للتصالح في مخالفات البناء 50 جنيها فقط للمتر، مضيفاً أنه سيتم خصم 25% من قيمة التصالح لأى شخص يدفع القيمة كاملة فورى.

وذكر أن أي مبالغ دفعت في المحكمة سيتم خصمها من المبلغ المالى للتصالح بشرط أن يكون تم دفعها قبل أبريل 2019، حيث إن المخالفات التى تم ارتكابها بعد إصدار القانون فى إبريل 2019 سيتم إزالتها.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم توصيل المرافق لأى شقة فى أى عقار بعد أن تتصالح، لافتاً إلى أن قيمة الوحدة السكنية سترتفع بعد التصالح.

طالب المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين التقدم ببلاغ ضد كل مسئول فى الحى التابع له، فى حالة ارتكابه مخالفة أو ممارسة الفساد والسماح بالبناء المخالف وهذا جزء من الدور المجتمعي لمساعدة الحكومة للاقتصاص من الفاسدين.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الاعلامي سيد على عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن هناك بعض مسئولى الأحياء متواجدين حاليا فى السجون تنفيذا لأحكام قضائية صدرت ضدهم لارتكابهم بعض المخالفات، والبعض الثاني تجرى محاكمته حاليا، والبعض الأخر لم يتهمه أحد بارتكاب أى وقائع فساد أو تلقى رشوة، ولذلك يجب على المواطن تحريك دعوى قضائية ضد أى مسئول فاسد.

وأوضح أن عودة الشيشة بالمقاهى لم تجرى دراستها فطالما أن فيروس كورونا موجود ولم يتم الكشف عن دواء له فلن تعود مرة أخرى.

تعليقات القراء