"خصم ٢٥ % من قيمة التصالح... ولن يتم السماح بالبناء على قيراط جديد".. تيسيرات جديدة للحكومة فى التصالح مع مخالفات البناء.. "إنفو جراف"

الموجز

 

أكّد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنَّ الهدف من القضاء على البناء العشوائي على الأراضي الزراعية هو الحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين، مشيرًا إلى أنَّ تعويض أي قيراط من الأراضي الزراعية سيتكلف تكلفة رهيبة.

 

وأضاف مدبولي، خلال جولته بمحافظة الدقهلية لتفقد أعمال إزالة مخالفة البناء، أنَّ الدولة ستحاول إيجاد المزيد من التسهيلات للتيسير على المواطن لكي يتمكن أن يدفع قيمة التصالح، للقضاء على ظاهرة البناء المخالف "المقيتة".

 

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا، قبل أيام، لتوضيح عدد من النقاط المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء، وجه فيه المحافظين بمراعاة البعد الاجتماعي في التصالح.

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عن حزمة من القرارات الجديدة المتعلقة بالتصالح مع مخالفات البناء، وذلك خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب بكفر سعد بالقليوبية.


 
وأكد مدبولى على أنه يتم تطبيق خصم 25 % من قيمة التصالح حال سداد القيمة بالكامل، وأن القيادة السياسية وجهت بتعميم قيمة التصالح للمتر بالريف بـ50 جنيها.


 
وشدد على أنه لن يتم السماح بالبناء على قيراط جديد من الأراضى الزراعية، خاصة وأن البناء العشوائى يهدد بأزمة فى توفير غذاء لـ100 مليون مواطن.


 
وأضاف، سنتعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة للبناء المخالف، وأنه تم تسجيل 2 مليون مخالفة على الأراضى الزراعية منذ 2011 حتى الآن. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


 
في الإنفو جراف التالى نستعرض أبرز التيسيرات الجديدة للحكومة في التصالح مع مخالفات البناء.

تعليقات القراء