بـ 30 دولار.. قرار جديد من الطيران بشأن القادمين إلى 3 مطارات

الموجز  

أرسلت سلطة الطيران المدني تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا الدوليين، بالسماح لركاب القادمين إليها بعمل تحليل الـ PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد فور وصولهم إلي تلك المطارات. 

وقالت سلطة الطيران المدني المصري، برئاسة المهندس أشرف نوير، في بيان لها نشره موقع "صدى البلد"، أنها أرسلت تعميماً لجميع شركات الطيران العاملة في المطارات المذكورة بالسماح للركاب القادمين إلى تلك المطارات بعمل تحليل الـ PCR للكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم.

وأوضحت السلطة أن ذلك في حالة عدم تقديم الركاب شهادة تفيد بإجراء تحليل الـ PCR (بنتيجة سلبية قبل ٧٢ ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة)، وذلك مقابل سداد الرسوم المقررة والتي تبلغ 30 دولاراً.

وأشارت إلى أن هذا القرار سيطبق اعتبارًا من ١ سبتمبر ٢٠٢٠ وإلي حين إصدار تعليمات أخرى.

وأفاد الموقع أن المطارات المصرية، واعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، ستبدأ في تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع القادمين من الخارج إلى البلاد دون تحليل PCR، بما فيهم حاملي الجنسية المصرية.

وقامت سلطة الطيران المدني المصري بمخاطبة جميع شركات الطيران العاملة بالمطار بقرار الحكومة، وذلك حتى إصدار تعليمات أخرى.

وقالت السلطة إنه وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات سواء المصريين أو الأجانب  معفيين من تقديم شهادة تحليل  PCR عند الوصول إلى المطارات المصرية.

تعليقات القراء