توجيه عاجل من السيسي للحكومة بشأن شركة «إيني» الإيطالية

الموجز  

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، السيد كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للبترول.

حضر اللقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي الشركة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن اللقاء جاء في إطار “متابعة نشاط الشركة الإيطالية في مجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول في مصر”.

وأشاد الرئيس السيسي بمسيرة التعاون المثمر مع شركة “إيني” الإيطالية معربًا سيادته عن دعمه لاستمرار الشركة في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر في مجالي التنقيب والانتاج، أخذاً في الاعتبار التزامها الدقيق في تنفيذ مشروعاتها وكذلك الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، موجهاً سيادته بمواصلة التعاون المكثف مع”إيني”، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها.

من جانبه، أعرب رئيس شركة “إيني” عن خالص التقدير والعرفان للسيد الرئيس لموقف مصر الداعم لإيطاليا خلال الفترة العصيبة التي مرت بها منذ انتشار جائحة كورونا، مشيدا في هذا الإطار بالإجراءات الاحترازية الناجحة التي قامت بها الدولة بمواقع مشروعات إنتاج البترول والغاز، المختلفة والتي مكنت مصر باستمرار عمل الحقول والإنتاج بطاقتها، مؤكداً أن مصر شريكاً هاماً لنشاط الشركة الإيطالية على مستوى العالم ومن ثم يتطلع لاستمرار تطوير نشاط الشركة في مصر في مجالي التنقيب والإنتاج خاصة في المنطقة الغربية وأيضاً البحر الأحمر.

تعليقات القراء