«بث مباشر».. السيسي يفتتح مشروعات قومية بالإسكندرية.. ورئيس الوزراء :وضعنا رؤية واضحة لتكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة

الموجز

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإسكندرية لافتتاح عدد من المشروعات القومية خاصة بالبترول ومحطة معالجة الصرف وتطوير محور المحمودية وبشائر الخير .

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية، صرح بذلك قال بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن مشروع بشائر الخير يمثل نموذجا لما يتم بمحافظات الجمهورية من مشروعات وأضاف وضعنا رؤية واضحة تماما لتكون مصر في مصاف دول العالم المتقدمة.

وتابع: ونحن نحتاج لمضاعفة الرقعة المعمورة في مصر ومعالجة الكثافات في بعض المدن من خلال إنشاء طرق ومدن ومشروعات ومرافق وبنية أساسية ونعمل على ارض خالية ممهدة ونتحدى أنفسنا في مدة الإنجاز والتنفيذ والمشروع الآخر تطوير العمران القائم وهو الأصعب .

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن مسيرة الإنجازات بمحافظة الأسكندرية وهي نموذج بما يتم بمحافظات الجمهورية من مشروعات، بعدما وضعت مصر رؤية 2030 وهدفها أن نصل وتكون مصر بمصاف الدول المتقدمة بمستوى العالم.

وأضاف مدبولي خلال حفل افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الأسكندرية أن مصر تعمل على محورين، وهما مضاعفة الرقعة المعمورة في مصر لاستيعاب الزيادة السكانية ومعالجة الفجوات وننشئ مشروعات قومية سكنية وطرق ومرافق وبينة أساسية، ولكن من ناحية التنفيذ هو الأسهل لأنه يكون على أرض خالية.

وتابع مدبولي أن المحور الأخر، وهو الأشد صعوبة وهو تطوير العمران القائم، وهي المدن والقرى التي يقطنها عشرات المواطنين والتي لم تتطور بشكل مستمر وتدهورت، والرئيس السيسي وجه بتطوير كل المدن والقرى المصرية، ومشروع بشائر الخير نموذج لهذه المشروعات.

ونفتتتح اليوم مجموعة من القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن من قطاع الطرق والصرف الصحى والبترول والتموين هذه القطاعات الأربعة في خلال 6 سنوات نفذنا فيها استثمارات تتعدى 10 تريليون جنيه مصري وتكلفتها تتعدى 11.5 مليار جنيه.

تعليقات القراء