كامل الوزير يعتذر لأهالي الصعيد: «مقدرش أزعلكم حقكم عليا».. ويؤكد: «بشتيل» هتكون أعظم بكتير من محطة رمسيس

الموجز

وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رسالة لأهالي محافظات الصعيد بعد الجدل الذي أثير حول قرار اقتصار وصول قطارات الصعيد إلى محطة بشتيل وعدم دخولها محطة رمسيس، قائلا:"مقدرش أزعل الصعايدة، دول أصل مصر ورجال مصر العظماء، وحقكم عليا".

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الخميس، أن الدولة لديها خطة لتخفيف الزحام المروري بميدان رمسيس وذلك من خلال إنشاء محطة في مثلث بشتيل لتكون نهاية للقطارات القادمة من محافظات الصعيد، لافتًا إلى أن هذا القرار لا يعني التفرقة العنصرية ضد أبناء الصعيد.

وأشار إلى نقل بعض خطوط الوجه البحري في اتجاه شبرا الخيمة أو قليوب وذلك بعد مد خط مترو الأنفاق الثاني من شبرا الخيمة إلى قليوب. حسبما نشر موقع "مصراوي".

قال وزير النقل، إن محطة بشتيل ستكون مساحتها 57 فدانًا، وستحتوي على محطة رئيسية وشبابيك قطع تذاكر وكافيتريات ومطاعم.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن المحطة ستحتوي على مبنى يتكون من 3 أدوار، الأول هو مول تجاري، والثاني وحدات إدارية من أطباء ومحامين، والدور الثالث هو فندق 4 نجوم. حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع أن ميدان الجيزة لا يصلح إطلاقًا لإنشاء مثل هذه المحطة، مشددًا على أن المكان الوحيد الذي يتسع لإنشاء محطة بهذه المكونات بالإضافة إلى ورشة جرارات وورشة عربات وجراج دورين تحت المحطة وجراج دورين تحت مشروع استثماري كبير يطل على شارع السودان مباشرة.

وأردف: "هتبقى أعظم بكتير جدًا من محطة رمسيس، هيبقى فيها مطاعم نضيفة جدًا ودورات مياه نضيفة جدًا مش موجودة في محطة رمسيس".

تعليقات القراء