استعدادًا لطرحها بتسهيلات للشراء.. السيسي يتفقد السيارات العالمية بعد تجهيزها للعمل بالغاز الطبيعي

الموجز

تفقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من نماذج السيارات الحديثة لكبري الشركات العالمية والمصنعة محلياً ، والتي تم تجهيزها للعمل بطاقة الغاز الطبيعي تمهيدا لطرحها في السوق المحلي بتسهيلات للشراء، وذلك في اطار دعم المشروع القومي لتجهيز المركبات ووسائل النقل للعمل بطاقة الغاز الطبيعي ولما يحققه من مردود اقتصادى وبيئي واجتماعي كبير وفِي ذات الوقت يراعي تطبيق أرقي المواصفات الفنية التي تضمن جدارة اداء تلك المركبات".

صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
وفي وقت سابق، عقدت لجنة الصناعة بالبرلمان برئاسة المهندس فرج عامر، جلسة موسعة، في حضور وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بشأن استراتيجية الحكومة حول تخريد السيارات القديمة.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع، الذي ترأسه فرج عامر رئيس اللجنة، إن آلية استراتيجيات تحويل السيارات للغاز، يهمنا معها أحوال المواطن وسائقي الميكروباصات، وهي التي تعنينا في المقام الأول، واستحدثنا طرق ونظم سداد ودفع لا يشعر بها في ظل أمور كثيرة قد تضغط عليه ماديًا.

وأوضحت: “على سبيل المثال كلما ذهب السائق لمحطة الوقود، لملئ سيارته، لو كانت قيمة تفويلة العربية 200 جنيه، سيدفع عليها 10 جنيه إضافية تخصم من القسط الخاص به، وهكذا يتم السداد المريح”، مؤكدة: “كده مش هايحس بيهم، مش هايكون مضغوط”.

واستطردت: “يهمني ألا يشعر السائق بأي زيادات أو تحميل عليه، حتى لا ينقل هذا العبء بالتالي على الركاب والمواطنين، وأريد أن الجميع يستسهل هذه المبادرة”.

وتابعت: “حتى إجراءات الكشف على العربية والشروع في تحويلها من بنزين إلى غاز، ستكون من أسهل ما يمكن، فمن يتعرض لتلك التجربة ويجد مدى سلاستها سيشجع جاره وأخوه وصديقه، ونستهدف بذلك أكبر عدد للتحويل إلى الغاز”.

وزيرة التجارة توضح للبرلمان العوائد الاقتصادية لتحويل السيارات للعمل بال.

تعليقات القراء