بعد قرار عودة صلاة الجمعة.. تصريح هام من وزير الأوقاف حول الصلاة في المنزل خوفًا من كورونا


 

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، أنه عند عودة صلاة الجمعة إلى طبيعتها بعد انتهاء فيروس كورونا، تكون واجبة على كل مسلم. وتابع جمعة، خلال احتفالية الوزارة برأس السنة الهجرزية: "أما مع الفتح الجزئى المقرر له يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى، ومع استمرار وجود الفيروس، فلو أن أحد كبار السن خشى على نفسه وصلى فى بيته ظهرا، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أى إنسان فضل الصلاة فى المنزل تحوطا حتى زوال الفيروس والإجراءات الاحترازية فلا خرج عليه".

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصرى، والأمة العربية والإسلامية، بالعام الهجرى الجديد، قائلاً: "نسأل الله العلى العظيم أن يجعله عاما للأمل وأن يعجل فيه برفع البلاء عن البلاد والعباد.

وأضاف جمعة: "ولعل من حسن الطالع أن تكون أول مناسبة دينية بعد هذا البلاء احتفالية وزارة الأوقاف برأس السنة الهجرية وقرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة يوم 28 أغسطس الجارى".

وتابع جمعة: "رحلة الهجرة رغم كل ما كان فيها كانت مفعمة بالأمل والثقة بالله، سيدنا أبو بكر الصديق كان يقول لرسول الله: "لو نظر أحدهم تحت قدميه لرآنا، فيقول له النبى: "لا تحزن إن الله معنا، ما ظنك باثنين الله ثالثهما".

وأضاف وزير الأوقاف:"الجماعات المنحرفة والمتطرفة تشوه الانجازات الكبرى وتشيع روح اليأس وكل هذا ليس من الإسلام فى شئ"

تعليقات القراء